201010109313+

تكلفة عمليات تكبير الثدي

تكلفة عمليات تكبير الثدي

إذا كنت تفكرين في إجراء عملية تكبير الثدي، فمن المؤكد أنك تتساءلين الآن عن تكلفة هذه العملية وكيفية الحصول على أفضل سعر، فعمليات تكبير الثدي ليست فقط للأغراض التجميلية، بل هي حل سحري لكل من فقدت حجم ثدييها نتيجة فقدان الوزن، أو الحمل والرضاعة، لتحصل في النهاية على ثديين بجاذبية أعلى وأنوثة تمنحهم الثقة بأنفسهن من جديد.

في هذا المقال، سنتعرف على كل ما يخص تكلفة عمليات تكبير الثدي، بما في ذلك أنواع العمليات والعوامل المؤثرة في التكلفة، ونستعرض أيضًا أحدث التقنيات المُستخدمة في هذه العمليات مع الدكتور أحمد عبد الجواد، أحد أبرز جراحي التجميل في مصر.

أنواع عمليات تكبير الصدر

تعددت أنواع عمليات تكبير الصدر لتشمل تقنيات مختلفة تناسب كل سيدة فيما يتناسب مع احتياجاتها وتفضيلاتها وتوقعاتها بشأن ثدييها في النهاية.

تكبير الثدي بسيليكون الصدر

تُصنع غرسات سيليكون الصدر من هلام السيليكون اللين أو الأكثر صلابة، وتُعد الأكثر شيوعًا لأنها تمنح مظهرًا طبيعيًا للثدي، وأقل عرضة للتجاعيد مقارنة بغرسات المحلول الملحي، ولكن من المهم متابعة الحالة بانتظام مع الجراح للتأكد من سلامة الغرسة، إذ قد تتعرض للتمزق.

تكبير الصدر باستخدام المحلول الملحي 

تُملىء هذه الغرسات المصنوعة من السيليكون بالمحلول الملحي المعقم، وفي حالة تعرضها للتمزق، يمتص الجسم الملح ويتخلص منه طبيعيًا، ويمكن ملء هذه الغرسات بعد زراعتها داخل الثدي، مما يوفر مرونة في حجم الغرسة.

يقدم الدكتور أحمد عبد الجواد – جراح التجميل العالمي واستشاري الجراحة السابق في هيئة الخدمات الصحية الوطنية – عمليات تكبير الثدي باستخدام أجود أنواع الغرسات ( Mentor وNagor وB-Lite).

ما هي تكلفة عمليات تكبير الثدي؟

تبدأ تكلفة عمليات تكبير الثدي من 85 ألف جنيه مصري، وإذا تعمقنا في البحث عن التكلفة سنجد تفاوت كبير في الأسعار بين المراكز الطبية المختلفة، لذا لتحديد تكلفة عملية تكبير الثدي، يجب مراعاة عدة عوامل:

العوامل المؤثرة في تكلفة عملية تكبير الثدي

تتأثر سعر عملية تكبير الثدي والتي يطلق عليها البعض (تكلفة عملية السيليكون) بعدة عوامل، منها:

  1. نوع العملية والزرعات: تختلف تكلفة عمليات تكبير الثدي بناءً على نوع الزرعات المُستخدمة، سواء كانت من السيليكون أو المحلول الملحي، وكذلك التقنية المُستخدمة في العملية.
  2. تكاليف الاستشارة والفحوصات: تشمل تكلفة عملية السيليكون أيضًا تكاليف الاستشارة الأولى والفحوصات اللازمة قبل العملية مثل التحاليل والأشعة.
  3. خبرة الطبيب: تعد خبرة الجراح ودرجاته العلمية من العوامل المؤثرة في سعر عملية تكبير الثدي، فالجراحين ذوي الخبرة العالية عادةً ما تكون تكاليفهم أعلى.
  4. تكاليف ما بعد العملية: تتضمن تكلفة العملية أيضًا الأدوية والعناية اللاحقة، مثل زيارات المتابعة مع الجراح والملابس الطبية الخاصة.
  5. الإقامة بالمستشفى: إذا كانت العملية تتطلب الإقامة بالمستشفى، فإن تكلفة عملية السيليكون يُضاف إليها تكاليف الإقامة.

للمزيد من التفاصيل حول تكلفة عمليات تكبير الثدي في مركز الدكتور احمد عبد الجواد، تفضلي بالتواصل معنا عن طريق إحدى وسائل التواصل المتاحة على الموقع.

التعافي بعد عملية تكبير الثدي

الحديث عن فترة التعافي لا يقل أهمية عن تكلفة عمليات تكبير الثدي، إذ يتطلب التعافي اتباع تعليمات الطبيب بدقة لضمان شفاء سريع وآمن، وفيما يلي بعض النقاط الهامة حول فترة التعافي:

إدارة الألم والرعاية الأولية

بعد الجراحة، سيصف الطبيب مسكنات الألم لتخفيف الألم بعد زوال مفعول المخدر، ومن الطبيعي أن تشعري بضيق في صدرك أو ألم في ثدييك وأضلاعك، وهذا جزء طبيعي من عملية الشفاء.

ارتداء حمالة الصدر الرياضية

بعد الخروج من المستشفى، يُنصح بارتداء حمالة صدر رياضية لمدة تصل إلى 3 أشهر، وتساعد هذه الحمالة في تقليل التورم والكدمات وتوفر دعمًا إضافيًا للثديين أثناء فترة الشفاء.

العناية بالجرح والاستحمام

يمكنك إزالة حمالة الصدر الرياضية أثناء الاستحمام، وسيبلغك الطبيب بضرورة إزالة غرز العملية بعد أسبوع تقريبًا، إلا إذا كانت غرز قابلة للذوبان تختفي من تلقاء نفسها.

مظهر الثديين بعد الجراحة

قد تبدو ثدييك مرتفعين للغاية مباشرة بعد الجراحة، ويستقر هذا الوضع عادة بعد أسابيع قليلة، إذ يأخذ الثدي شكله النهائي.

المتابعة

من الضروري الالتزام بزيارات المتابعة مع الجراح لضمان تعافي الجروح جيدًا، ومراقبة أي مضاعفات محتملة، ويضمن هذا تحقيق النتائج المرجوة والحصول على أفضل مظهر جمالي للثديين.

باتباع هذه النصائح والتعليمات، يمكنك ضمان عملية تعافي سلسة وآمنة بعد عملية تكبير الثدي.

لماذا تختار الدكتور أحمد عبد الجواد؟

الدكتور أحمد عبد الجواد هو أحد أفضل جراحي التجميل في مصر، ويتمتع بخبرة تقارب الثلاثين عامًا في هذا المجال، وإليك بعض الأسباب التي تجعل مركز الدكتور أحمد عبد الجواد خيارًا ممتازًا:

  • الخبرة العملية: خبرة واسعة في العمل والتدريب في أكبر مراكز جراحة التجميل التخصصية في إنجلترا.
  • مهارة عملية: حصوله على أعلى الشهادات التخصصية العالمية في جراحة التجميل.
  • الاعتماد والشهادات: حاصل على شهادة FRCS في جراحة التجميل والبورد الأوروبي لجراحة التجميل.
  • أحدث التقنيات: استخدام أحدث التقنيات والأجهزة في الجراحة لضمان عدم ظهور ندبات بعد العملية.
  • رعاية شاملة: تقديم الرعاية الشاملة والدعم الكامل للمرضى لضمان نجاح العملية وتحقيق أفضل النتائج.

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل تجربة في عملية تكبير الثدي، فلا تترددي في تحديد استشارة مع الدكتور أحمد عبد الجواد لمناقشة كافة التفاصيل ومعرفة تكلفة عمليات تكبير الثدي، وباختيارك الدكتور أحمد عبد الجواد، ستحصلين على أفضل رعاية طبية وضمان لتحقيق النتائج التي تطمحين إليها بالتكلفة المناسبة.

تعرف ايضاّ علي اهم المواضيع التي قد تساعدك في فهم الموضوع بشكل اعمق :

تجربتي مع تكبير الثدي بالسيليكون

سعر عملية تكبير الثدي

الأسئلة الشائعة

هل النوم بدون حمالات يكبر الصدر؟

النوم بدون حمالات لا يؤثر على حجم الثديين، فحجم الثدي يعتمد على عوامل عدة منها الوراثة، والوزن، والعمر، ومستويات الهرمونات في الجسم.

هل عملية تكبير الثدي دائمة؟

لا، لن تدوم عملية تكبير الصدر مدى الحياة، وقد تحتاجين إلى استبدالها في وقت ما فيما بعد، وعلى الرغم من اختلاف التوقيت بين الحالات، إلا أنه من المتوقع إجراء عملية جراحية أخرى بعد حوالي 10 سنوات من العملية.