201010109313+

تكلفة عملية رفع الثدي في مصر

تعد عملية رفع الثدي واحدة من الإجراءات التجميلية الشائعة التي تسعى العديد من النساء لإجرائها، وذلك بهدف تحسين مظهر الثديين واستعادة شبابهما، ومع تزايد الإقبال على هذا النوع من العمليات في مصر، أصبحت تكلفة عملية رفع الثدي موضع اهتمام كبير بين النساء اللاتي يرغبن في إجرائها.

في هذا المقال، سوف نلقي نظرة على تكلفة عملية رفع الثدي في مصر والعوامل المؤثرة عليها، مع توضيح أهم المعلومات الخاصة بهذا الإجراء والتي تفيدك قبل اتخاذ أي قرار بشأن هذه العملية، فتابعي القراءة معنا لمعرفة المزيد.

ما هي جراحة رفع الثدي؟

جراحة رفع الثدي هي إجراء تجميلي يهدف إلى تحسين شكل الثدي وتنسيق مظهره العام، ويتضمن هذا الإجراء إزالة الزوائد الجلدية وإعادة تشكيل الثدي مرة أخرى ورفع الحلمات إلى وضعها الطبيعي، ويُجرى النوع من الجراحات لتحقيق مظهر أكثر شبابًا وحيويًا للثديين، وفي بعض الأحيان، يُدمج إجراء جراحة رفع الثدي مع جراحة تكبير الثدي للحصول على النتائج المرغوبة للأفراد، خاصةً بعد ترهل الثدي الناتج عن فقدان الوزن أو تغيرات بعد فترة الحمل والرضاعة.

دواعي إجراء عملية شد الثدي

تجرى عملية شد الثدي للتخلص من مشكلة الترهلات، وعادةً ما تحدث هذه الترهلات نتيجة التقدم في العمر، ولكن توجد عدة أسباب أخرى قد تسبب هذه الترهلات وتستدعي إجراء عملية شد الثدي والتي يجب مناقشتها قبل ذكر تكلفة عملية رفع الثدي في مصر، وتشمل:

  • تغيرات الوزن السريعة، سواء كانت بزيادة الوزن أو فقدان نسبة كبيرة منه.
  • التغيرات الهرمونية نتيجة انقطاع الطمث.
  • التدخين الذي يؤثر سلبيًا على مرونة الجلد.
  • زيادة مؤشر كتلة الجسم مما يزيد من الضغط على أنسجة الثدي.
  • التغيرات التي تنتج عن فترات الحمل والولادة.

هذه الأسباب المذكورة أعلاه؛ تساهم في فقدان الثدي لشكله الطبيعي ومرونته، مما يدفع الكثير من النساء للتفكير في عملية شد الثدي لتحسين مظهره واستعادة ثقتهم بأنفسهم.

خطوات إجراء جراحة رفع وشد الثدي

تجرى جراحة رفع وشد الثدي بعد خضوع المريضة لفحوصات عديدة، ومناقشة النتائج المرغوبة مع الطبيب المعالج، ويُجري الجراح العملية وفقًا لعدة خطوات، وتشمل:

  1. تجرى العملية تحت تأثير التخدير الكلي أو الموضعي، حسب الحالة الصحية للمريضة.
  2. يجري الطبيب شقوق جراحية في أحد المناطق الثلاثة حول الهالة أو أسفل الحلمة أو أفقيًا على طول الثدي.
  3. يزيل الجراح الزوائد الجلدية ويعيد تشكيل النسيج الداخلي للثدي، ويرفع الحلمة إلى موقعها الطبيعي ويُعدله حسب الحاجة.
  4. وأخيرًا يغلق جميع الشقوق باستخدام خيوط التجميل القابلة للذوبان، مما يساهم في تحقيق مظهر جمالي مرضي.

التقنيات المستخدمة في عملية رفع الثدي

تجرى عملية رفع الثدي بعدة تقنيات غير جراحية، وتختلف تكلفة عملية رفع الثدي في مصر حسب التقنية المعتمدة في الجراحة، وتشمل التقنيات المستخدمة في عملية رفع الثدي:

  • شد الثدي بالليزر.
  • شد الثدي بالخيوط.
  • شد الثدي بحقن البلازما.
  • شد الثدي بحقن البوتكس.

عمومًا يرجع اختيار التقنية المناسبة سواء كانت جراحية أم غير جراحية لتقييم الطبيب، والنتائج المرغوب تحقيقها، ولكن تتميز التقنيات غير الجراحية السابقة في أنها لا تحتاج إلى فترة تعافي طويلة، وتقلل من مخاطر الجراحة التي تشمل أضرار التخدير الكلي وندوب الجراحة.

تكلفة عملية رفع الثدي في مصر

تتراوح تكلفة عملية رفع الثدي في مصر من 20000 إلى 55000 جنيه وقد يختلف هذا السعر ويزداد أو يقل اعتمادًا على عدة عوامل، بما في ذلك نوع التقنية المستخدم لرفع الثدي، ويمكن توضيح الأسعار حسب النوع بشكل مفصل كما يلي:

تكلفة شد الثدي بالخيوط

تتراوح تكلفة شد الثدي بالخيوط من 20000 إلى 30000 جنيه مصري.

تكلفة عملية شد الثدي بالليزر في مصر

تتراوح تكلفة عملية شد الثدي بالليزر في مصر من 20000 إلى 40000 جنيه مصري.

تكلفة عملية رفع الثدي في مصر جراحيًا 

تتراوح تكلفة عملية رفع الثدي في مصر جراحيًا من 44000 إلى 55000 جنيه مصري.

عامةً هذه الأسعار المذكورة أعلاه، هي مجرد أسعار تقريبية، ومن الممكن أن تتأثر وتزداد أو تقل بناءً على عدة عوامل، والتي يمكن توضيحها بالتفصيل في الفقرة القادمة.

العوامل المؤثرة على سعر عملية رفع الثدي في مصر

تتأثر تكلفة عملية رفع الثدي في مصر بعدة عوامل، منها:

  • خبرة ومهارة الجراح تعد من العوامل الرئيسية التي تؤثر على التكلفة النهائية، فالجراحون أصحاب الخبرة العالية والسمعة الطيبة عادةً ما يفرضون أسعارًا أعلى نظرًا إلى مستوى الدقة وقدرتهم على تحقيق النتائج المرغوبة بكفاءة عالية.
  • المركز الطبي أو المستشفى تختلف تكاليف الجراحة بناءً على مستوى تطور وتجهيز المستشفى أو العيادة.
  • حجم الترهل تزداد التكلفة بزيادة حجم الترهل ومتطلبات الحالة.
    • التقنية المستخدمة تختلف تكلفة عملية رفع الثدي في مصر حسب التقنية المستخدمة.
  • التكاليف الإضافية توجد بعض التكاليف الإضافية التي قد تزيد من التكلفة النهائية للعملية مثل تكلفة الفحوصات الطبية قبل العملية وبعدها، وأيضًا نوع التخدير المستخدم وغيرها من تكاليف الإجراء.

عامةً إذا كنت ترغب في الحصول على تكلفة عملية رفع الثدي في مصر بدقة، يفضل استشارة جراح متخصص لتقييم حالتك الصحية ومناقشة النتائج المرغوب تحقيقها، ومناقشة الخيارات المتاحة لك.

لماذا يعد مركز الدكتور احمد عبد الجواد الأفضل لجراحة شد الثدي؟

يعد مركز الدكتور احمد عبد الجواد الخيار الأفضل لجراحة شد الثدي لعدة أسباب، وتتضمن:

  • يتمتع الدكتور احمد عبد الجواد بخبرة تفوق الثلاثين عامًا في مجال جراحات التجميل بما في ذلك جراحة شد الثدي.
  • يستخدم المركز أحدث التقنيات والأساليب الجراحية لتلبية احتياجات ورغبات المرضى.
  • يتمتع المركز بسمعة طيبة وتقييمات إيجابية بشهادة العملاء السابقين، مما يعكس قدرته في تحقيق نتائج جمالية مرضية.
  • يقدم المركز رعاية شاملة ومتخصصة لكل مريض، بدءًا من التشخيص إلى متابعة التعافي من الجراحة، لضمان تحقيق تجربة ناجحة للمرضى.

الآن، إذا كنتي تفكري في إجراء عملية رفع الثدي، فلا تترددي في التواصل مع مركز الدكتور أحمد عبد الجواد، فنحن نقدم رعاية طبية متميزة واستشارة شخصية تساعدك في تحقيق النتائج المرغوبة بأمان وكفاءة، فاحجزي موعدك الآن.

تعرف ايضاّ علي :

تجارب عملية شد الثدي

عمليات شد الثدي قبل وبعد

الاسئلة الشائعة

هل عملية شد الثدي لها اضرار؟

على الرغم من أن عملية شد الثدي عملية جراحية آمنة، إلا أنها مثل أي جراحة أخرى، قد تحمل بعض المخاطر والأضرار الجانبية، والتي تتضمن ندوب الجراحة، وفقدان الإحساس في الحلمات مؤقتًا، والتورم، والالتهابات، ولكن يمكن تجنب هذه المخاطر بسهولة من خلال اختيار جراح تجميل ذو خبرة وكفاءة عالية.

كم يوم يستغرق شفاء الجرح بعد شد الثدي؟

يستغرق شفاء الجرح بعد شد الثدي مدة تتراوح بين أسبوع إلى 3 أسابيع، وتختلف هذه المدة من شخص لآخر اعتمادًا على عدة عوامل بما في ذلك نوع الجراحة وحجم الجرح وقدرة الجسم على الشفاء والالتزام بتعليمات الطبيب.