201010109313+

عمليات تجميل الانف العريض

تجميل الأنف هو إجراء جراحي شائع يسعى إليه الكثير من الأشخاص لتحسين مظهر أنوفهم وجعله أكثر تناسقًا وتناغمًا مع ملامح الوجه، ويعد الأنف من أبرز ملامح الوجه التي تلفت الانتباه، لذلك فإن تعديل شكله قد يمتد تأثيره إلى الثقة بالنفس والمظهر العام، ومن بين المشاكل التي يُركز عليها في عمليات تجميل الأنف هو الأنف العريض، إذ يُعد إجراء تصغير وإعادة تشكيل الأنف العريض من أكثر المشاكل التي يواجهها الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرها.

وقد خصصنا هذا المقال لكي نتعمق في التعرف على عمليات تجميل الانف العريض والتقنيات المتاحة لمن يفكرون في إجراء هذا النوع من الجراحات، والإجابة على بعض التساؤلات التي تشغل تفكيرهم مثل كم تستغرق عملية تجميل الأنف؟ وما هي نسبة نجاحها؟ وطرح عمليات تجميل الأنف قبل وبعد بالصور وغيرها من المعلومات، فإذا كان ينتابك الفضول حول الأمر، فيمكنك متابعة قراءة المقال معنا إلى النهاية.

عمليات تجميل الانف العريض

تجرى عمليات تجميل الانف العريض لمن يعانون من أنف واسع بالمقارنة مع ملامح الوجه الأخرى، وتُجرى بواسطة تقنيات مختلفة تعتمد على احتياجات المريض والأسباب التي أدت إلى وجودها والنتائج التي يريد تحقيقها، وذلك عن طريق كلًا من:

  • إعادة تشكيل عظام الأنف من أبرز الأسباب التي تشكل الأنف العريض هو عظام الأنف البارزة، لذلك قد ينصح الطبيب في هذه الحالات بإجراء جراحة يتمكن منها من قطع عظام الأنف وإعادة تشكيلها لتحقيق النتائج المرغوبة والشكل المتناسق مع ملامح الوجه الأخرى.
  • تصغير الغضاريف يساهم الغضروف الأنفي وخاصةً الغضاريف الجانبية في وجود أنف عريض، لذلك يُجري الطبيب جراحة تعمل على إعادة تشكيل الغضروف وتصغيره بدقة مما يؤدي إلى مظهر ملامح أكثر تناغمًا.
  • تصغير قاعدة الأنف للمرضى الذين يعانون من قاعدة أنف واسعة، يُصغرها الجراح عن طريق عملية جراحية لإزالة جزء صغير من الأنسجة الموجودة في المنطقة التي تلتقي فيها فتحة الأنف بالخد مما ينتج عنه تصغير عرض الفتحة وتكوين مظهر أكثر توازنًا.
  • تعديل الحاجز الأنفي في كثير من الحالات، قد يسبب انحراف الحاجز الأنفي اتساعًا في شكل الأنف، وبالتالي يُصغر الجراح الأنف عن طريق تعديل موضع الحاجز الأنفي لكي يتحسن كلًا من مظهر ووظيفة الأنف.

أنواع عمليات تجميل الأنف العريض

خلال عمليات تجميل الانف العريض، يُعاد تشكيل الأنف العريض عن طريق قطع العظم الوسطي أو الجانبي أو كليهما حسب احتياجات الحالة، وذلك بهدف تكوين بنية أنفية أضيق، وتختلف أنواع عمليات تجميل الأنف العريض اعتمادًا على التقنية المتبعة وبناءً على الشكل المطلوب للأنف، وتشمل الأنواع:

عملية تجميل الأنف المفتوحة Open Rhinoplasty

تعمل جراحة تجميل الأنف المفتوحة على تضييق الأنوف العريضة عن طريق إنشاء شقوق بين فتحتي الأنف تحت طرف الأنف، ويُجرى هذا النوع من الجراحات في الحالات التي تتطلب إعادة هيكلة شاملة للأنف، إذ يمكن لهذه العملية أن توفر رؤية أفضل ووصولًا أسهل وأعمق إلى العظام والغضاريف في الأنف.

عملية تجميل الأنف المغلقة Closed Rhinoplasty

تعمل عملية تجميل الانف المغلقة على إعادة تشكيل الأنوف العريضة وذلك من خلال إنشاء شقوق داخل فتحتي الأنف، ويُستخدم هذا النوع من الجراحات في الحالات التي تتطلب إجراءات تعديلية بسيطة، إذ تكون إمكانية الوصول والرؤية محدودة بالنسبة للجراح.

عملية تجميل الأنف المنتفخ Bulbous Nose Rhinoplasty

يستخدم مصطلح الأنف المنتفخ لوصف الأنف الذي يظهر كرة صغيرة في طرف الأنف، وذلك بسبب عدة عوامل منها وجود غضروف زائد أو مساحة إضافية بين مناطق الغضروف، أو غضروف غير محدد جيدًا، أو وجود نسيج ناعم فوق الغضروف، ويمكن تصحيح شكلها من خلال إجراء جراحة تجميل طرف الأنف أو تجميل الأنف المنتفخ سواء كانت بالتقنية المغلقة أو المفتوحة، إذ يعتمد اختيار التقنية على السبب، وما إذا كانت الحالة تحتاج إلى زرع غضروف جديد لتحسين الشكل أو إعادة تشكيل الغضروف الموجود وتصغيره، مما يظهر الأنف أكثر تناسقًا مع ملامح الوجه.

على الرغم من كثرة أنواع التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الانف العريض، إلا أن الخيار الأفضل يعتمد على تقييم الجراح المتخصص وتوصياته بناءً على حالتك الفردية وتوقعاتك التي ترغب في تحقيقها.

نسبة نجاح عملية تجميل الأنف اللحمي العريض

قد تصل نسبة نجاح عمليات تجميل الانف العريض اللحمي إلى 95%، وتختلف نسبة نجاح العملية من مريض لآخر اعتمادًا على عدة عوامل منها خبرة الجراح، والتقنيات المستخدمة في العملية، وحالة المريض الصحية العامة، وشدة تعقيدات هيكل الأنف، والنتائج التي يسعى إليها، لذلك يساعد اختيارك للطبيب بعناية في الحصول على نسبة نجاح عالية.

عمليات تجميل الأنف قبل وبعد بالصور

يمكن توضيح نتائج عمليات تجميل الانف العريض من خلال عرض بعض صور المرضى قبل وبعد العملية:

كم تستغرق عملية تجميل الأنف؟

تستغرق عمليات تجميل الانف العريض عادةً مدة تتراوح بين ساعة إلى 3 ساعات تقريبًا، وقد تختلف من مريض لآخر حسب نوع الجراحة ومدى تعقيدها بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل خبرة الجراح، والتقنيات المستخدمة، وصحة المريض العامة.

في النهاية؛ إذا كنت ترغب في إجراء إحدى عمليات تجميل الانف العريض أو لديك المزيد من الاستفسارات حول الأمر، فيمكنك التواصل مباشرة مع الدكتور أحمد عبد الجواد – استشاري جراحة التجميل والترميم في مستشفيات جامعة ليڤربول الذي يقدم خدماته في القاهرة – إذ يمتلك خبرة واسعة وكافية لتشخيص حالتك بدقة وتوفير الحلول الأمثل لك لإعطاء ملامح أكثر تميزًا وتناسقًا، فقط اتصل الآن.

قد يهمك ايضاّ:

اسعار عمليات تجميل الانف في مصر

الأسئلة الشائعة

كم تكلفة عملية تصغير الانف في مصر؟

تتراوح تكلفة عملية تصغير الانف في مصر من 40000 إلى 70000 جنيه مصري، وقد تختلف هذه الأسعار وتزداد أو تقل بناءً على عدة عوامل منها مدى تعقيد العملية، واختلاف المستشفى أو العيادة وفقًا لمدى حداثة تجهيزاتها، وخبرة وسمعة الجراح التي تعكس جودة النتائج المقدمة.

يوجد العديد من أطباء التجميل في مصر، ويُعد الدكتور أحمد عبد الجواد - استشاري جراحة التجميل والترميم في مستشفيات جامعة ليفربول - أحد أفضل أطباء تجميل الأنف في مصر، وذلك يرجع إلي سمعته الطيبة وخبرته الواسعة في المجال، إذ يتمتع بمهارات تقنية عالية وله تجارب كثيرة ناجحة مع المرضى.