201010109313+

عمليات تصغير الثدي في مصر

تُعد عمليات تصغير الثدي في مصر من الإجراءات التجميلية التي تستهدف تجميل مظهر الثديين وتخفيف الأعراض المرتبطة بالثديين الكبيرين مثل آلام الظهر والرقبة، وأضف إلى ذلك الشعور بالإحراج المستمر وفقدان الثقة بالنفس، وعدم القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية المعتادة.

في هذا المقال، سنتناول تفاصيل عمليات تصغير الثدي في مصر، بما في ذلك الأنواع المختلفة لهذه العمليات، والإجابة عن بعض الأسئلة الشائعة مثل كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي، وهل عملية تصغير الثدي خطيرة أم لا؟ فتابعونا.

ما هي عمليات تصغير الثدي في مصر؟

تُجرى عمليات تصغير الثدي في مصر لتحسين شكل وحجم الثديين وجعلهما أكثر تناسقًا مع باقي الجسم، وتتضمن العملية إزالة الجلد الزائد والدهون والأنسجة لتحقيق الحجم والشكل المرغوب، وتُعد هذه العمليات مناسبة للنساء اللواتي يعانين من الثديين الكبيرين بشكل غير متناسق والذي قد يسبب لهن مشاكل صحية ونفسية.

وفي مصر، أصبحت هذه العمليات منتشرة جدًا، ولدينا العديد من الأطباء المرموقين وذوي الخبرة كالدكتور أحمد عبد الجواد – استشاري الجراحة السابق بالهيئة الصحية الوطنية NHS وجراح التجميل العالمي – والذي قرر افتتاح عيادته بالقاهرة لينقل لنا خبرته العالمية التي استمرت لمدة 30 عامًا، فاتصلوا بنا للحجز والاستفسار.

أنواع عمليات تصغير الثدي في مصر

توجد عدة أنواع من عمليات تصغير الثدي في مصر، ويختار الطبيب النوع المناسب بناءً على حالة كل عميلة والأنسجة المُراد إزالتها، ورغباتها الخاصة، وتشمل أنواع عمليات تصغير الثدي في مصر:

عملية تصغير الثدي التقليدية (على شكل المرساة)

تتضمن العملية إجراء 3 شقوق، لإزالة جزء من الجلد والأنسجة الزائدة من الجزء السفلي من الثدي، مع إعادة تشكيل الثدي لتحقيق الشكل والحجم المرغوب، ويستخدم جراحي التجميل هذه التقنية مع الحالات التي تريد أقصى درجة من تصغير الثدي ولديهم ترهلات كبيرة، وتكون الندبات الناتجة عن العملية تشبه الندبات الناتجة عن عملية تصغير الثدي بالطريقة العمودية، مع وجود ندبة إضافية تمتد على طول ثنية الثدي، ولكنها مع الرعاية المناسبة تختفي خلال السنة الأولى.

عملية تصغير الثدي وشفط الدهون

في بعض الحالات، يمكن استخدام شفط الدهون كتقنية منفردة لتصغير الثدي، والمميز في هذه التقنية أنها أقل تدخلًا جراحيًا مع وجود ندوب غير ملحوظة تقريبًا، ولكنها لا تحقق نتائج مثالية إلا لأولئك الذين يرغبون في تقليل حجم الثدي قليلًا، كما أنهم يتمتعون بمرونة عالية في الجلد مع ترهلات أقل، والسبب الرئيسي في كبر حجم ثدييهم هم تراكم الأنسجة الدهنية.

عملية تصغير الثدي بالطريقة العمودية (المصاصة)

هي مناسبة أكثر لمن لديهم ترهلات كبيرة مع الحاجة إلى تصغير أقل للثديين، وتكون الشقوق على شكل مصاصة، إحداهما حول الهالة والآخر يمتد عموديًا من الهالة إلى الثنية تحت الثدي لإزالة الدهون الزائدة والأنسجة وإعادة تشكيل الثدي ورفعه.

مترددة بشأن الطريقة الأمثل لك؟ اتصلي الآن وحددي موعد مع الدكتور أحمد عبد الجواد واحصلي على إجابات وافية قبل العملية.

كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي؟

يتساءل الكثير من الأشخاص عن كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي؟ عادةً ما تستغرق العملية من 2 إلى 3 ساعات، ولكن قد تختلف المدة بناءً على تعقيد الحالة ونوع التقنية المُستخدمة، ويجب أن تكوني مُجهزة لقضاء بعض الوقت الإضافي في المستشفى بعد العملية للمراقبة والتأكد من عدم حدوث مضاعفات.

هل عملية تصغير الثدي خطيرة؟

أحد الأسئلة الشائعة هو هل عملية تصغير الثدي خطيرة؟ عامةً تعد عمليات تصغير الثدي آمنة عند إجرائها بواسطة جراح تجميل مؤهل وذو خبرة، ولكن كما هو الحال مع أي عملية جراحية، توجد مخاطر محتملة تشمل:

  1. العدوى: قد تحدث عدوى في مكان الجراحة إذا لم تُتبع تعليمات الرعاية ما بعد الجراحة بدقة.
  2. النزيف: قد يحدث نزيف خلال وقت قصير بعد العملية.
  3. الندوب: قد تترك العملية ندوبًا حمراء، تختلف في وضوحها بناءً على نوع العملية وطبيعة الجلد.
  4. فقدان الإحساس: قد يحدث فقدان مؤقت أو دائم للإحساس في منطقة الحلمة أو الثدي.
  5. الخياطة: قد تظهر الخياطة واضحة على الجلد مما يتطلب إزالتها.

فوائد عمليات تصغير الثدي في مصر

على الرغم من المخاطر المحتملة، إلا أن فوائد عمليات تصغير الثدي في مصر يجعلها خيارًا جذابًا للكثير من النساء، وتشمل الفوائد:

  • تحسين المظهر الجسدي من خلال تحقيق تناسق أفضل للجسم مما يزيد الثقة بالنفس.
  • تخفيف آلام الظهر والرقبة والكتفين الناتجة عن الثديين الكبيرين.
  • ممارسة الرياضة والأنشطة اليومية تُصبح أسهل وأكثر راحة.

لماذا تختار عمليات تصغير الثدي في مصر؟

تتميز مصر بتوافر مجموعة من الأطباء المتخصصين ذوي الخبرة في مجال جراحة التجميل، وتقدم المراكز الطبية في مصر خدمات عالية الجودة بتكلفة معقولة مقارنة بالدول الأخرى، مما يجعلها وجهة مفضلة للعديد من المرضى من داخل وخارج البلاد، وفي مصر يبرز جراح التجميل العالمي الدكتور أحمد عبد الجواد كطبيب ذو خبرة ومؤهل لعمليات تصغير الثدي وغيرها من الإجراءات التجميلية الأخرى.

لماذا يُعد الدكتور أحمد عبد الجواد أفضل دكتور تجميل؟

عندما يتعلق الأمر بعمليات تصغير الثدي في مصر، يُعد الدكتور أحمد عبد الجواد واحدًا من أبرز الأطباء في هذا المجال، ويتميز الدكتور أحمد عبد الجواد بـ:

  1. خبرة واسعة في جراحات التجميل، بما في ذلك إجراءات التجميل الجراحية وغير الجراحية.
  2. عضو عامل في الجمعية البريطانية لجراحي التجميل والإصلاح ‏(BAPRAS).
  3. حاصل علي شهادة جراحة التجميل التخصصية في جراحات تجميل الثدي والجسم والوجه من كلية جراحي التجميل الملكية بلندن.
  4. لديه سجل حافل من النجاحات في إجراءات التجميل المختلفة وخبرة تتخطى الـ 30 عامًا.
  5. قادر على إجراء العمليات بدقة ومهارة فائقة مع تقليل مخاطر المضاعفات.
  6. قادر على فهم رغبات المريض وتقديم نتائج طبيعية تناسب ملامحه وجماله.
  7. لديه القدرة على شرح الإجراءات التجميلية بمصطلحات بسيطة ومفهومة.
  8. يتمتع بالصدق والشفافية مع المريض بشأن توقعات النتائج ومخاطر الإجراءات.

ختامًا، إذا كنت تفكرين في تحسين مظهر وحجم ثدييك، فإن عمليات تصغير الثدي في مصر بأيدي الدكتور أحمد عبد الجواد قد تكون الخيار الأمثل لك، وننتظر اتصالك في أقرب وقت.

قد يهمك ايضاّ:

افضل دكتور تصغير الثدي في مصر

سعر عملية تصغير الثدي

الأسئلة الشائعة 

كم مدة لبس المشد بعد عملية تصغير الثدي؟

قد يُنصح بارتداء حمالة صدر رياضية خاصة لمدة تصل إلى 3 أشهر بعد العملية، لتقليل التورم وتحقيق النتيجة النهائية المرغوبة.

هل يعود الثدي بعد العملية؟

عمليات تصغير الثدي مُصممة لتكون دائمة، ولكن قد تؤثر التغيرات الكبيرة في الوزن وإهمال ممارسة الرياضة والحمل والرضاعة من نتائج العملية.