201010109313+

تكلفة عملية اعادة بناء الثدي

استئصال الثدي هو قرار يواجه العديد من النساء في مرحلة ما في حياتهن، سواء بسبب السرطان أو أسباب أخرى، ويعد هذا القرار من أصعب القرارات التي قد تتخذها المرأة، إذ يمثل الثدي رمزًا للأنوثة والجمال، ومع ذلك فإن تكلفة عملية اعادة بناء الثدي وتفاوتها بين المراكز الطبية قد تشكل عائقًا كبيرًا أمام اتخاذ هذا القرار الحاسم.

في هذا المقال، دعونا نلقي نظرة على مخاطر إعادة بناء الثدي، ونجيب عن السؤال الشائع كم تستغرق عملية ترميم الثدي؟ تحت إشراف الدكتور أحمد عبد الجواد – طبيب التجميل العالمي استشاري التجميل السابق في NHS – كما سنسلط الضوء على عملية اعادة بناء الثدي وأنواعها، وسنقدم تقدير نسبي لتكلفة عملية اعادة بناء الثدي، مع التركيز على العوامل المؤثرة في تحديد هذه التكاليف.

عملية إعادة بناء الثدي

تعطي عملية إعادة بناء الثدي فرصة كبيرة لكل من خضعت لاستئصال الثدي كله أو جزء منه، لاستعادة شكل الثدي مرة أخرى والتمتع بأنوثتها من جديد، ويرجع السبب الرئيسي لاستئصال الثدي إلى الخضوع لعملية جراحية تستهدف استئصال ورم بالثدي.

قد يتطلب الأمر لإعادة بناء الثدي بالكامل الخضوع لعدة عمليات جراحية، وتتعدد التقنيات المُستخدمة في عملية إعادة بناء الثدي مثل استخدام غرسات الثدي السيليكون أو الماء المالح، أو استخدام أنسجة من الجسم نفسه لترميم الثدي.

توقيت إجراء عملية إعادة بناء الثدي

قد تُجرى عملية إعادة بناء الثدي في نفس توقيت عملية الاستئصال (immediate)، أو في وقت لاحق للعملية بعد شهور أو سنين (delayed)، وتميل السيدات في وقتنا الحالي لإجراء العملية فورًا بعد استئصال الثدي، ولكن يتوقف ذلك على عدة عوامل:

  • الفحص البدني لكل سيدة.
  • عوامل الخطر المرتبطة بالعملية الجراحية مثل التدخين والوزن الزائد والإصابة ببعض الأمراض.

أنواع عملية اعادة بناء الثدي في مصر

تشمل الطرق الرئيسية لصنع ثدي جديد:

  1. إعادة بناء الثدي باستخدام الغرسات: لتحل محل كل أو بعض أنسجة الثدي.
  2. إعادة بناء الثدي باستخدام أنسجة الجسم: استخدام الأنسجة المأخوذة من جزء آخر من الجسم (autologous or “flap” reconstruction)

أو مزيج من الاثنين معًا، وتشمل الأنسجة التي قد يستخدمها الجراح الجلد أو الدهون أو العضلات.

تكلفة عملية اعادة بناء الثدي

يرى البعض أن التأثير النفسي التي تتركه عملية اعادة بناء الثدي يستحق ملايين الجنيهات، وفيما يخص التقدير النسبي للتكلفة، فتتراوح تكلفة عملية اعادة بناء الثدي من 60 إلى 80 ألف جنيه مصري، ويرجع التفاوت في تكلفة عملية اعادة بناء الثدي إلى العديد من العوامل، والتي تشمل:

  • نوع العملية: تختلف تكلفة عملية إعادة بناء الثدي حسب نوع العملية، هل هي باستخدام الغرسات أم باستخدام أنسجة الجسم؟
  • خبرة الجراح: تلعب خبرة الجراح وشهرته في نجاح هذه العمليات دورًا هامًا في تحديد تكلفة العملية.
  • موقع المستشفى أو العيادة: تختلف تكلفة العملية حسب موقع المستشفى أو العيادة، إذ تكون التكلفة أعلى في المدن الكبرى.
  • نوع الغرسة: تختلف تكلفة الغرسات المُستخدمة في عملية إعادة بناء الثدي حسب نوعها.
  • التخدير: تختلف تكلفة التخدير تبعًا لنوعه ومدة العملية.
  • الفحوصات الطبية: تختلف تكلفة الفحوصات الطبية التي تُجرى قبل العملية تبعًا لنوعها.

كل ذلك بالإضافة إلى تكلفة الملابس المخصصة التي تُصرف بعد العملية، ويؤثر في النهاية على تكلفة عملية اعادة بناء الثدي الكلية، ولا تجعلي البحث عن التكلفة معطلًا لقرارك نحو حياة أفضل، واتصلي الآن لتحصلي على معلومات أكيدة حول تكلفة عملية اعادة بناء الثدي الخاصة بك واستعادة ثديك من جديد.

كم تستغرق عملية ترميم الثدي؟

كم تستغرق عملية ترميم الثدي؟ سؤال تطرحه الكثير من السيدات، وللإجابة يجب أن نأخذ في الاعتبار أن وقت العملية يتوقف على نوعها وحالة العميل ومقدار تعقيد العملية نفسها وخبرة الجراح، فقد تستغرق عملية ترميم الثدي باستخدام الغرسات من ساعة إلى ساعتين، بينما قد تستغرق العملية باستخدام أنسجة الجسم من 4 إلى 10 ساعات.

مخاطر إعادة بناء الثدي

تشمل مخاطر عملية إعادة بناء الثدي العدوى والنزيف، وبالطبع تختلف النتائج تبعًا لنوع الإجراء المُستخدم في العملية وكمية الأنسجة المتبقية بعد جراحة استئصال الثدي والإشعاع، ومن الآثار الجانبية أيضًا قلة الإحساس في الثدي الذي أُعيد بناؤه ومع مرور الوقت قد تستعيدي الإحساس من جديد ولكن بصورة أقل من أي وقت مضى.

قد تشمل مخاطر إعادة بناء الثدي ما يلي:

  • جلطات الدم.
  • اختلاف الثديين في الحجم أو الشكل، وقد لا تكون الحلمات والهالة متساوية في كليهما.
  • ظهور كدمات أو ندبات.
  • مشاكل في الغرسات مثل التمزقات والتعرجات.
  • ضعف أو ألم أو حساسية في المنطقة المانحة بعد إجراء إعادة بناء الأنسجة.

أفضل دكتور لإعادة ترميم الثدي في مصر

الدكتور أحمد عبد الجواد، بلا شك، يُعد واحدًا من أبرز الخبراء في طب التجميل على مستوى العالم، فهو يتمتع بخبرة واسعة في عمليات إعادة بناء الثدي في مصر، وبجانب معرفته العلمية والجراحية العميقة، يمتلك الدكتور أحمد قدرة استثنائية على التواصل المباشر مع مرضاه، سواء قبل أو بعد العملية، مما يمنحهم الثقة والطمأنينة خلال كافة مراحل العلاج.

بفضل مهارته الفائقة واستخدامه لأحدث التقنيات في المجال، يقدم الدكتور أحمد عبد الجواد خدمات طبية متميزة تتسم بالجودة والتفاني، كما يتميز الدكتور أحمد بصدقه وشفافيته في تقديم المعلومات لمرضاه، إذ يُقدم لهم تقييمًا دقيقًا ويعطيهم القرارات الصحيحة دون إعطاء الوعود بنتائج وهمية أو غير متوقعة.

تُعد عملية إعادة بناء الثدي خطوة هامة نحو استعادة الثقة بالنفس والراحة النفسية بعد استئصال الثدي، مع ذلك يجب على المرأة أن تُوازن بين فوائد هذه العملية وعوامل أخرى مثل التكلفة، وللحصول على تقييم شامل لخيارات إعادة بناء الثدي، ننصح بالتواصل مع الدكتور أحمد عبد الجواد، أحد أبرز الخبراء في هذا المجال في مصر.

يُقدم الدكتور عبد الجواد استشارات شخصية وتقييمًا دقيقًا لتكلفة عملية اعادة بناء الثدي والخيارات المتاحة، فلا تترددي في الاتصال الآن.

قد تساعدك هذه المقالات في اتخاذ القرار بناءّ علي الخبرات السابقة و المعلومات القيمة من احد المرضي يحكي عن “تجربتي مع ترميم الثدي” و ايضاّ يمكن معرفة بعض المعلومات عن ترميم الثدي بعد استئصال الورم.

الأسئلة الشائعة

هل تغطي التأمينات الصحية تكلفة العملية؟

تختلف شروط تغطية التأمينات الصحية لعملية إعادة بناء الثدي من دولة لأخرى ومن شركة تأمين لأخرى.

ما الخطوات التالية إذا كنت مهتمة بعملية إعادة بناء الثدي؟

إذا كنت مهتمة بالحصول على عملية إعادة بناء الثدي، يجب عليك الحجز لاستشارة مع جراح متخصص في هذا المجال، وسيقيم الجراح حالتك ويقدم خطة علاج مخصصة لك ويجيب على أي أسئلة أو مخاوف قد تكون لديك.