201010109313+

عملية شد البطن بالصور

عملية شد البطن بالصور

هل ترغب في تحقيق بطن مشدودة ومظهر متناسق لجسمك؟ إذًا فإن عملية شد البطن قد تكون الخيار المناسب لك. تُعد عملية شد البطن إجراءً جراحيًا شهيرًا يهدف إلى تحسين مظهر وشكل البطن، وهي توفر نتائج ملحوظة ومثيرة للإعجاب.

من خلال اطلاعك على عملية شد البطن بالصور قبل وبعد، يمكنك رؤية التحولات الرائعة التي يمكن أن تحققها هذه العملية، والتي قد تجعلك تتخذ قرار الخضوع لعملية شد البطن المصغرة أو إجراء الشد الكامل للبطن والانضمام إلى الملايين الذين استفادوا من هذا الإجراء لتحقيق جسم مثالي وثقة أكبر بالنفس، وهذا ما سنعرضه لك من خلال المقال مع بعض المعلومات عن العملية مثل أنواعها ومميزاتها و”هل عملية شد البطن مؤلمة؟”، فتابع معنا قراءة هذا المقال للنهاية.

ما هي عملية شد البطن وأنواعها؟

قبل استعراض عملية شد البطن بالصور قبل وبعد نذكر نبذة عن عملية شد البطن أو abdominoplasty وهي إجراء جراحي تجميلي يهدف إلى تحسين مظهر وشكل البطن. يُزيل جراح التجميل الدهون الزائدة والجلد الفائض ويشد عضلات جدار البطن. يمكن أيضًا استخدام تقنية شفط الدهون (liposuction) لتحسين النتائج. تعد عملية شد البطن خيارًا شائعًا للأشخاص الذين يعانون من ترهل الجلد في منطقة البطن نتيجة للحمل، أو فقدان الوزن الكبير، أو الشيخوخة، أو عمليات البطن السابقة.

توجد عدة أنواع لعملية شد البطن وتشمل:

الشد الكامل للبطن (Complete abdominoplasty): إجراء شق في الجلد بين خط شعر العانة والسرة، ثم شد الجلد والعضلات في جدار البطن العلوي والسفلي.

عملية شد البطن المصغرة (Partial abdominoplasty أو mini tummy tuck): إجراء شق أقل وعادة تُترك السرة داخل الجلد غير الزائد، ويُشد الجلد والعضلات في الجدار البطني السفلي فقط.

الشد الموسع للبطن (Extended tummy tuck): إجراء شد للبطن والجزء الخلفي من الجسم، مما يشمل منطقة الجانبين والوركين.

مميزات عمليات شد البطن

تشمل مميزات عمليات شد البطن ما يلي:

  1. تقليل الجلد الزائد في منطقة البطن بعد فقدان الوزن الكبير أو بعد الحمل والولادة، مما يساهم في تحسين مظهر البطن وجعله أكثر تناسقًا.
  2. شد العضلات الضعيفة في البطن بعد الحمل أو بعد فترة من الوزن الزائد، وإعادة تشكيل وتقوية البطن، مما يمنحها مظهرًا أكثر تناسقًا وجاذبية.
  3. تحقيق أهدافك الجمالية الشخصية مثل الحصول على مظهر مشدود ومستقيم، أو التخلص من عيوب محددة في شكل البطن.
  4. زيادة الثقة بمظهرك الشخصي بفضل تحسين مظهر البطن.

عملية شد البطن بالصور قبل وبعد

عملية شد البطن هي إجراء جراحي يهدف إلى تحسين مظهر وشكل البطن عن طريق إزالة الجلد الزائد وشد العضلات في منطقة البطن. تعد الصور قبل وبعد العملية من أهم الوسائل لتوضيح النتائج المذهلة التي يمكن تحقيقها من خلال هذا الإجراء، يظهر في الصور قبل العملية، ترهلات الجلد وعدم التناسق في شكل البطن، بينما في الصور بعد العملية، يظهر البطن بمظهر مشدود وأكثر تناسقًا وجاذبية.

عند اطلاعك على عملية شد البطن بالصور، يتضح الفرق بين الصورتين الجهود الجراحية والنتائج المذهلة التي يمكن أن يحققها الدكتور أحمد عبد الجواد من خلال عملية شد البطن.

هل عملية شد البطن مؤلمة؟

بعدما اطلعت على عملية شد البطن بالصور، قد يكون قد طرأ لك هذا السؤال “هل عملية شد البطن مؤلمة؟”، والإجابة نعم، يمكن أن تكون عملية شد البطن مؤلمة بعض الشيء، ولكن على الرغم من أن عملية شد البطن قد تسبب بعض المستويات من الألم، إلا أنه لا داعي للقلق. فالألم الناتج عن الجراحة لن يكون مستمرًا أو يعيق حياتك اليومية. يمكن أن يكون الألم متوسطًا، خاصة إذا تأثرت عضلات البطن خلال العملية، مما قد يسبب شدًا قويًا وانزعاجًا داخل البطن، ومع ذلك، من المهم أن تعرف أن هذا الألم يمكن التحكم فيه والتخفيف منه باستخدام الأدوية المناسبة واتباع توجيهات الطبيب بعد العملية.

ويمكنكم الاطلاع عن عملية شد البطن بالتفاصيل من خلال هذا الرابط على موقع الدكتور أحمد عبد الجواد.

في النهاية، تُظهرعملية شد البطن بالصور النتائج الرائعة والتحولات الإيجابية التي يمكن أن تحدثها هذه العملية في مظهر البطن والجسم. إن اتخاذ قرار الخضوع لهذه العملية ليس فقط لتحسين المظهر الخارجي، بل للشعور بالثقة والراحة كذلك، ولا يوجد أفضل من الدكتور أحمد عبد الجواد استشاري جراحة التجميل والإصلاح في مستشفيات جامعة ليڤربول الذي يقدم خدماته في القاهرة لتحصل على تلك النتائج الرائعة، لذلك لا تتردد واحجز موعد الآن مع الجراح الخبير.

قد يهمك ايضاّ :

تجربتي مع عملية شد البطن

سعر عملية شد البطن

عملية شد عضلات البطن

الأسئلة الشائعة

هل عملية شد البطن آمنة؟

نعم، عملية شد البطن آمنة عند إجرائها بواسطة جراح مؤهل وفي مرافق طبية معتمدة، ومع ذلك، مثل أي عملية جراحية، قد توجد مخاطر وآثار جانبية نادرة.

هل يمكن أن تُجرى عملية شد البطن مع عمليات جراحية أخرى؟

نعم، يمكن أن تجرى عملية شد البطن بالتزامن مع عمليات جراحية أخرى مثل شفط الدهون، وذلك بناءً على توصية الجراح وحسب احتياجات الشخص وأهدافه الجمالية.