201010109313+

شد الجسم المترهل مجرب

شد الجسم المترهل مجرب

تُعد مشكلة ترهل الجسم من أكثر المشكلات الجمالية التي تُصيب مختلف مناطق الجسم، خاصةً مع التقدم بالعمر وفقدان الوزن الكبير، ولكن لحسن الحظ، تتوفر العديد من الطرق والتقنيات التي يمكن من خلالها شدّ الجسم وتحسين مظهره.

في هذا المقال، سنعرض عليك أبرز طرق شد الجسم المترهل مجرب، ونناقش فوائد كل طريقة، بدءًا من الطرق الطبيعية البسيطة، وصولًا إلى العلاجات الطبية غير الجراحية والجراحية، ونأمل أن يُساعدك هذا المقال في العثور على أفضل طريقة لشدّ جسمك وتحسين مظهرك، فلا يفوتك مقالنا للنهاية.

شد الجسم المترهل يمكن أن يتم باستخدام طرق جراحية وغير جراحية. تشمل الجراحية عمليات مثل شد البطن والذراعين، بينما تشمل غير الجراحية علاجات الليزر والموجات فوق الصوتية.

أسباب ترهل الجلد

قبل التطرق إلى “طرق شد الجسم المترهل مجرب”، نذكر نبذة عن أسباب ترهل الجلد والذي يعد من أكثر المشكلات الجمالية شيوعًا، خاصةً مع تقدم العمر، إذ تتعدد أسباب ترهل الجلد، ومنها:

  • التقدم بالعمر: مع تقدم العمر، يُفقد الجلد قدرته على إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما بروتينان أساسيان يُحافظان على شباب ومرونة الجلد.
  • فقدان الوزن: عند فقدان الوزن بسرعة يفقد الجلد مرونته ويُصبح مترهلًا.
  • الحمل: يُؤدي الحمل إلى تمدد الجلد في منطقة البطن، مما قد يُؤدي إلى ترهله بعد الولادة.
  • التغيرات الهرمونية: يمكن أن تُؤدي التغيرات الهرمونية مثل انقطاع الطمث إلى التأثير الكولاجين والإيلاستين في الجلد.
  • التعرض لأشعة الشمس: تُؤدي أشعة الشمس فوق البنفسجية إلى تلف الكولاجين والإيلاستين في الجلد، مما يُساعد على ترهله.
  • التدخين: يُؤدي التدخين إلى تقلص الأوعية الدموية في الجلد، مما يُقلل من تدفق الدم إلى الجلد ويُؤثر على الكولاجين والإيلاستين.
  • العوامل الوراثية: تلعب العوامل الوراثية دورًا في تحديد قدرة الجلد على مقاومة التمدد والترهل.

بالإضافة إلى هذه الأسباب، يمكن أن تُؤدي بعض العوامل الأخرى إلى ترهل الجلد، مثل سوء التغذية وقلة النوم والتعرض للمواد الكيميائية الضارة.

كيف يمكن شد الجسم المترهل مجرب بالجراحة؟

يُعدّ شد الجسم بالجراحة خيارًا فعالًا عند البحث عن “طرق شد الجسم المترهل مجرب” بعد فقدان الوزن الكبير أو الحمل أو التقدم بالعمر، ويُقدم الدكتور أحمد عبد الجواد – استشاري جراحة التجميل والإصلاح – مجموعة واسعة من عمليات شد الجسم، مُستخدمًا أحدث التقنيات الجراحية لتحقيق أفضل النتائج وأقل قدر من الندوب.

تشمل أنواع عمليات شد الجسم التي يُجريها الدكتور عبد الجواد ما يلي:

  1. جراحة شد الذراعين (Brachioplasty): تُستخدم هذه الجراحة لإزالة الجلد الزائد من الجزء العلوي من الذراعين، مما يُؤدي إلى تحسين مظهر الذراعين.
  2. جراحة شد الثدي (Mastopexy): تُستخدم هذه الجراحة لشد الثديين ورفعهما، وإعادة مظهرهما الشبابي المتناسق.
  3. جراحة شد الوجه (Rhytidectomy): تُستخدم هذه الجراحة لإزالة الجلد الزائد من الوجه والرقبة، مما يُؤدي إلى إخفاء التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر.
  4. جراحة شد الجسم السفلي (Lower body lift): تُستخدم هذه الجراحة لإزالة الدهون والجلد الزائد من البطن والأرداف والفخذين من الخارج، مما يُؤدي إلى تحسين مظهر الجزء السفلي من الجسم.
  5. جراحة شد أسفل البطن (Panniculectomy): تُستخدم هذه الجراحة لإزالة الجلد الزائد المترهل أسفل زر البطن (السُرة)، مما يُساعد على تحسين مظهر البطن.
  6. جراحة شد الفخذين (Thigh lift): تُستخدم هذه الجراحة لإزالة الجلد الزائد من الجزء الداخلي من الفخذين، مما يُؤدي إلى تحسين مظهر الفخذين.
  7. جراحة شد البطن (Tummy tuck or abdominoplasty): تُستخدم هذه الجراحة لإزالة الجلد الزائد وشد عضلات البطن الضعيفة، مما يُؤدي إلى تحسين مظهر البطن.

بشكل فردي و يمكنك التعرف علي اسعار عمليات نحت الجسم فى مصر يُحدد الدكتور عبد الجواد نوع عملية شد الجسم المناسبة لكل مريض بناءً على احتياجاته الفردية وتوقعاته.

يمكنك الاستفادة من معرفة اسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

شد الجسم المترهل مجرب بطرق طبية غير جراحية

أما عن “طرق شد الجسم المترهل مجرب” بطرق طبية غير جراحية، فيُقدم الدكتور أحمد عبد الجواد أيضًا مجموعة من العلاجات الطبية غير الجراحية الفعالة لشد الجسم وتحسين مظهره دون الحاجة للتدخل الجراحي، وتُعد هذه العلاجات مناسبة خاصةً للتعامل مع ترهل الجلد المتوسط، ويمكن أن تُعطي نتائج مُرضية عند اقترانها بأسلوب حياة صحي، مثل الامتناع عن التدخين.

تشمل بعض هذه العلاجات التي يُجريها الأطباء:

  • علاج البشرة بالليزر: تتوفر أنواع عديدة من علاجات الليزر التي تُساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين وتحسين مرونة الجلد، وعادةً ما تظهر أفضل النتائج بعد جلسات علاج متعددة، ويُعد علاج البشرة بالليزر مناسبًا لشد الجلد المترهل في مناطق مثل الجزء العلوي من الذراعين والبطن ومناطق أخرى من الجسم.
  • التجديد بالليزر (Laser resurfacing): يُعد هذا الإجراء شديد الفعالية ويستخدم الليزر أيضًا، ولكنه أكثر تأثيرًا على الجلد ويتطلب فترة تعافي أطول، تصل إلى أسبوعين تقريبًا، ويعمل التجديد بالليزر على إزالة الطبقات العليا من الجلد وتوجيه حرارة إلى الطبقات السفلى، ويُطلق عليه أحيانًا التقشير بالليزر.
  • الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة (MFU): تُستخدم هذه التقنية لتوجيه حرارة إلى طبقات الجلد العميقة، مما يُحفز إنتاج الكولاجين وشد الجلد المترهل، وقد يستغرق الأمر عدة أشهر قبل أن تلاحظ تحسنًا في تماسك الجلد ومرونته، وتجدر الإشارة إلى أن نتائج الموجات فوق الصوتية ليست دائمة وعادةً ما تستمر لمدة عام تقريبًا.

من المهم استشارة الدكتور أحمد عبد الجواد – استشاري جراحة التجميل والإصلاح – لمناقشة خيارات شد الجسم غير الجراحية وتحديد ما إذا كان هذا النهج مناسبًا لك.

شد الجسم المترهل مجرب طبيعيًا

على الرغم من فعالية عمليات شد الجسم الجراحية التي يُجريها الدكتور أحمد عبد الجواد، إلا أن بعض الحالات قد لا تستدعي تدخل جراحي، فإذا كان ترهل الجلد لديك بسيطًا، توجد العديد من الخيارات الطبيعية التي يمكنك تجربتها على الوجه والجسم، إليك بعض من طرق شد الجسم المترهل مجرب طبيعيًا:

شد الجسم المترهل مجرب بالرياضة

يمكن تحسين ترهل الجلد الناتج عن فقدان الوزن المتوسط أو الحمل عن طريق ممارسة الرياضة، فأي نشاط يُساعد على بناء كتلة العضلات أو شد العضلات يُقلل من ظهور ترهل الجلد البسيط، وعلى سبيل المثال:

  • رفع الأثقال أو التدريب بالمقاومة: يساعد التمرين باستخدام الأوزان أو الآلات أو أحزمة المقاومة على زيادة كتلة العضلات.
  • تمارين الوجه: تشير بعض الدراسات إلى أن تمارين الوجه يُمكن أن تقلل من ترهل الجلد حول الذقن والخدين.

المكملات الغذائية

أظهرت العديد من الدراسات أن المكملات الغذائية التي تحتوي على مكونات مثل الكولاجين وحمض الهيالورونيك تساعد على تقليل ترهل الجلد المرتبط بالعمر.

العلاجات الموضعية

يمكن للكريمات والمستحضرات والمراهم التي تحتوي على مكونات مثل الريتينول أن تحسن مرونة الجلد حول منطقة العين وعلى الوجه.

تغييرات نمط الحياة

المحافظة على ترطيب الجسم، ووضع واقي الشمس، والتخلص من العادات السيئة مثل التدخين، يُمكن أن يُساعد على جعل بشرتك تبدو أكثر نضارة وأقل ترهلًا.

من المهم استشارة طبيب أمراض جلدية أو طبيب تجميل، مثل الدكتور أحمد عبد الجواد، لمناقشة خيارات شد الجلد الطبيعية وتحديد ما إذا كانت هذه الخيارات مناسبة لك.

بعد أن عرضنا عليك بعض طرق شد الجسم المترهل مجرب، نُؤكد على أهمية استشارة طبيب مختص مثل الدكتور أحمد عبد الجواد – استشاري جراحة التجميل والإصلاح – لتحديد أفضل طريقة مناسبة لك، وسيُقيم الطبيب حالتك ويحدد احتياجاتك الفردية، ثم سينصحك بالطريقة الأكثر فعالية لشدّ جسمك وتحقيق النتائج التي تُرغب بها.

تذكر أنّه لا توجد طريقة واحدة تناسب الجميع، وأنّ أفضل طريقة لشد جسمك هي تلك التي تُناسب احتياجاتك وميزانيتك وأهدافك، فلا تدع ترهل الجسم يُعيق مظهرك وثقتك بنفسك، وتواصل مع الدكتور أحمد عبد الجواد اليوم واستمتع بجسم مثالي!

قد يهمك معرفة تجربتي مع عملية نحت الجسم وقد تساعدك في اتخاذ قرار اجراء عملية التجميل مع الدكتور احمد عبد الجواد استشاري جراحة التجميل و الاصلاح

الأسئلة الشائعة

ما هي مخاطر شدّ الجسم؟

تختلف مخاطر شدّ الجسم حسب نوع العلاج المستخدم، ولكن قد تشمل بعض المخاطر مثل الكدمات والتورم، والاحمرار والألم، والعدوى، والندبات، وعدم الرضا عن النتائج.

ما هي مدة التعافي بعد شدّ الجسم؟

تختلف مدة التعافي بعد شدّ الجسم حسب نوع العلاج المستخدم، ولكن عامةً قد تتراوح مدة التعافي من بضعة أيام إلى أسبوعين.