201010109313+

شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال

شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال

هل تسعى لتحقيق الجسم المثالي بعد جهودك المتواصلة في خسارة وزنك؟ هل أحبطتك ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن؟ إذًا فقد تكون عملية شد ترهلات الجسم بعد الرجيم هي الخطوة التالية في رحلتك نحو الشكل المثالي، وتُعد هذه العملية خطوة مهمة لتحقيق هدفك الأساسي من فقدان الوزن وهو الثقة بالنفس والمظهر، ولا سيما إذا كنت من الرجال الذين يسعون للحصول على مظهر جسدي متناسق وجذاب.

دعونا نتعرف سويًا على عملية شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال وكيف يمكن أن تغير حياتهم إلى الأفضل.

أسباب ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن

إن تفهم أسباب ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن أمرٌ مهم للعثور على الحلول المناسبة، وتشمل العوامل التي تزيد من خطر ترهل الجلد بعد فقدان الوزن ما يلي:

  • فقدان الوزن بسرعة كبيرة، إذ تبدأ الألياف المرنة في الجلد في الضعف، مما يؤدي إلى ترهل الجلد.
  • تقدم العمر الذي يؤدي إلى فقدان الكولاجين ثَم ترقق وترهل الجلد، مما يجعله أقل قوة ومرونة.
  • العوامل الوراثية التي تؤثر على مرونة الجلد لدى بعض الأفراد، مما يؤدي إلى ترهل الجلد لديهم بصورة أكبر بعد فقدان الوزن.

من المهم فهم هذه العوامل لاختيار الحلول المناسبة، ومن ضمنها التغذية الصحية وممارسة التمارين الرياضية لتحسين مرونة الجلد، فضلًا عن مناقشة الأطباء حول الخيارات الأخرى المتاحة مثل جراحة شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال، والتي سنتناول الحديث عنها.

ما قبل عملية شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال

قبل إجراء عملية شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال، يحدث التالي:

  • يتقابل العميل مع جراح التجميل ليناقش معه أهدافه وما يتوقع تحقيقه من العملية.
  • يطلع الجراح على التاريخ الطبي للعميل بما في ذلك الحالات الصحية السابقة والحساسيات والعمليات الجراحية السابقة.
  • يطلع الجراح على الأدوية التي يتناولها، ويطلب من العميل التوقف عن تناول بعض الأدوية مثل الأسبرين، ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية والمكملات العشبية.
  • يتحقق الجراح من تناول العميل للكحوليات أو التبغ أو المخدرات غير القانونية، إذ قد يؤثر ذلك على عملية التعافي بعد الجراحة، ويطلب منه التوقف عن التدخين.
  • إجراء تحاليل دم وفحص طبي للتأكد من ملائمة العميل للعملية.
  • فحص وقياس المنطقة/المناطق التي يرغب العميل في تغييرها.
  • رسم علامات على المنطقة/المناطق باستخدام قلم تحديد أو قلم، والتقاط صور.
  • مناقشة الخيارات المتاحة وتقديم التوصيات.
  • استعراض المخاطر والخيارات، بالإضافة إلى مناقشة التخدير والتحكم في الألم بعد الجراحة.
  • توقيع نموذج موافقة لإعطاء إذنًا لمقدم الرعاية الصحية لإجراء العملية، كما توافق على فهم المخاطر المترتبة على الإجراء والتوقعات الواقعية.

خطوات عملية شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال

خطوات عملية شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال تتضمن:

  1. وضع العميل تحت التخدير الكلي غالبًا، ويختار الطبيب أفضل الخيارات بالنسبة للعميل.
  2. عمل شقوقًا كبيرة لإزالة الجلد الزائد، ويعتمد طول الشق ونمطه على كمية وموقع الجلد الزائد الذي يجب إزالته، بالإضافة إلى الاختيار الشخصي وتقدير الجراح

تسمح التقنيات المتقدمة عادةً بوضع الشقوق في مواقع استراتيجية يمكن إخفاؤها بواسطة معظم أنواع الملابس، وغالبًا يُجرى شد الجسم على مراحل يقدرها جراح التجميل على حسب حالة العميل وأهدافه الخاصة، وتكون على النحو التالي:

  • شد الجسم السفلي بالكامل Body lift: يعالج شد الجسم السفلي بالكامل ترهل الأرداف، والبطن، والخصر، والوركين، والفخذين الخارجيين في عملية واحدة.
  • جراحة الثدي للرجال Gynecomastia surgery: عمل شقوق لرفع ثديي الرجل الهابطة استنادًا إلى كمية الجلد الزائد المراد إزالته، وقد يستخدم شق واحد أو مزيج من الشقوق لتقليل حجم الثدي للرجال.
  • شد الذراع Arm lift: تُعالج الجلد الساقط للذراعين بشق من منطقة الإبط تمتد على طول الجزء الداخلي أو الخلفي من الذراع العلوية، وقد توجد شقوق إضافية على الذراعين إذا كانت هناك مناطق أخرى من الجلد الزائد.
  • شد الفخذ Thigh lift: إعادة تشكيل الفخذين الداخليين من خلال شقوق في الجزء الداخلي يمكن أن تمتد لأسفل إلى الركبة على طول الجهة الداخلية من الفخذ.

فترة التعافي بعد جراحة شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال

بعد العملية، ستوضع الضمادات أو الشرائط على الشقوق بعد العملية الجراحية، وقد تترك أنابيب دقيقة ورفيعة مؤقتًا تحت الجلد لتصريف أي دم أو سائل زائد قد يتجمع.

وقد تتضمن فترة التعافي بعد جراحة شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال ما يلي:

  • يقدم الجراح تعليمات للعميل تشمل كيفية العناية بالموقع/المواقع الجراحية، والأدوية المطلوب استخدامها للتعافي، والاهتمام بأية مخاوف تتعلق بالموقع الجراحي أو الصحة العامة، وموعد المتابعة مع جراح التجميل.
  • يُفضل طرح أسئلة محددة على جراح التجميل حول ما يمكن توقعه خلال فترة التعافي الفردية الخاصة بالعميل، مثل مكان الانتقال بعد انتهاء الجراحة، والأدوية التي ستوصف بعد الجراحة، ومتى ستُزال الضمادات والخياطة، ومتى يمكن استئناف النشاط الطبيعي والتمارين.
  • قد يُطلب من العميل تجنب الانحناء أو رفع الأشياء لعدة أيام إلى أسابيع.
  • قد يُوصي جراح التجميل بتجنب الوقوف بالكامل والتحميل على الخياطات الداخلية أثناء شفائها، والنوم مع وضع الوسائد تحت الركبة.
  • من أجل تقليل خطر تكون الجلطات الدموية في الساقين، يجب الوقوف والمشي في أقرب وقت ممكن، وشرب الكثير من السوائل.

في النهاية يمكن القول أن عملية شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال تمثل خطوة هامة في رحلة تحقيق الشكل المثالي وبناء الثقة بالنفس، ومن خلال الإلمام بالإجراءات والتحضيرات اللازمة قبل وبعد العملية، يمكنك الحصول على النتائج التي تطمح إليها، لذلك اتخذ الخطوة الأخيرة نحو الجسم الذي تحلم به واتصل الآن لحجز استشارتك مع الدكتور أحمد عبد الجواد – استشاري جراحة التجميل والإصلاح في مستشفيات جامعة ليڤربول الذي يقدم خدماته في القاهرة – واستعد لتحقيق حلمك في الحصول على مظهر مثالي.

تعرف ايضاّ علي :

علاج الترهلات بعد فقدان الوزن

تكلفة عملية شد الترهلات

الأسئلة الشائعة

ما هي فترة التعافي بعد عملية شد ترهلات الجسم؟

تختلف فترة التعافي من شخص لآخر، ولكن عمومًا يمكن أن تستغرق العملية عدة أسابيع، خلالها ينبغي على المريض اتباع تعليمات الطبيب المعالج وتجنب بعض الأنشطة البدنية الشاقة، وهي الفترة التي تلي العملية ويلتئم فيها الجروح.

ما هي النتائج المتوقعة من عملية شد ترهلات الجسم؟

من المتوقع أن تحقق عملية شد ترهلات الجسم بعد الرجيم نتائج ملحوظة في تحسين مظهر الجسم وتعزيز الثقة بالنفس، إذ يصبح الجلد أكثر شبابًا.